hit traffic

جميع المواضيع والمشاركات لا تعبّر عن رأي الموقع وإدارته ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)


العودة   موقع ومنتديات محافظة ريمة > >

الإهداءات
من السعوديه :نجران : تحية شكر وعرفان وامتنان للمنتخب اليمن السعيد علي هذا الانجاز     من موقع ومنتديات محافظة ريمة : (لا تقلق من تدابير البشر فإرادة الله فوق إرادة الكل) عندما كان يُوسف في السجن، كان يوسف الأحسن بشهادتهم "إنا نراك مِن المُحسنين"..لكن الله أخرجَهم قبله!! وظلّ هو -رغم كل مميزاته- بعدهم في السجن بضعَ سنين!! لكنه خرج ليصبح "عزيز مصر"، ليلاقي والديه، وليفرح حد الاكتفاء..إلى كل أحلامنا المتأخرة: "تزيني أكثر، فإن لكِ فأل يوسف "إلى كل الرائعين الذين تتأخر أمانيهم عن كل من يحيط بهم بضع سنين، لا بأس..دائماً ما يبقى إعلان المركز الأول..لآخر الحفل!! إذا سبقك من هم معك، فأعرف أن ما ستحصل عليه..أكبر مما تتصور؟!! تأكد أن الله لا ينسى..وأن الله لا يضيع أجر المحسنين (فكن منهم)    

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-24-12, 11:38 PM   #1
صاحب الموقع
 
الصورة الرمزية Arremi

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  السعودية - جدّة
المواضيع: 40512
مشاركات: 13632
هواياتي :  النت، القراءة، السباحة، السفر
Arremi has a reputation beyond reputeArremi has a reputation beyond reputeArremi has a reputation beyond reputeArremi has a reputation beyond reputeArremi has a reputation beyond reputeArremi has a reputation beyond reputeArremi has a reputation beyond reputeArremi has a reputation beyond reputeArremi has a reputation beyond reputeArremi has a reputation beyond reputeArremi has a reputation beyond repute

الأوسمة التي حصل عليها

Arremi غير متواجد حالياً
Navbits Start هل الماء يُساعد على نزول الوزن

في إنتظار وصول طلبات مُشاركاتكم ..

والبدء في برنامج الرشاقة صحة وجمال ..

يسرني أن أقدم بعض النصائح والإرشادات الخاصة والتي ساعدتني كثيراً ..

ولنبدأ بالماء ..
الماء فقط ومن غير إضافة أي مكونات أو مواد طبيعية أو صناعية ..


وعندما نذكر الماء نتذكر قوله تعالى:
{وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ}

فمن المعلوم أن جسم الإنسان الطبيعي والعادي يحتاج الجسم إلى 2 – 3 لترات يومياً بمعدل 8 أكواب 160 ملليلتر .

والسؤال الذي يفرض نفسه هنا ..

هل الماء يساعد على نزول الوزن؟

فالإجابة نعم حيث لأنه إذا كان شربكم من الماء قليل يقوم الجسد عند شعوره بالعطش بإرسال رسائل الى الدماغ وتتم ترجمة الرسائل بأن الجسد جائع وليس عطشان, أي بعض الأحيان تشعرون حقا بالجوع ولكن الجسد لا يشعر بالجوع إنما بالعطش.


أيضا الماء يقلل من الشهية وبالتالي يقلل من تناولنا للطعام. عندما يكون الجسد جافاً تُصبح عملية حرق الدهون أصعب والعكس صحيح حيث أن حرق الدهون يكون أكثر كفاءة ونشاط عندما يكون الماء متوافراً في الجسم. لذا يمكن للماء أن يساعدنا على إنقاص أوزاننا ، فشرب الماء بكميات كبيرة سيجعلكم تشعرون بالشبع ولن تأكلوا إلا عندما تحتاجون فعلاً لذلك.

وقد أظهرت دراسة علمية حديثة، أن عدم شرب الماء بكميات كافية يؤدي إلى أضرار جسيمة بالجسم؛ حيث إن الماء يمثل جزءا كبيرا من وزن العضلات ويدخل في بناء الخلية وفي التفاعلات الكيميائية التي تحصل بداخلها, و كلما زادت كمية الماء المفقود من الجسم أصبح الدماغ أكثر ضعفاً ووهناً ، وقد يسقط الإنسان أرضاً لعدم قدرة الدماغ على الحفاظ على توازن الجسم. وعندما لا يتم تناول الماء بكميات كافية يوميا فإن الخلايا تقوم بسحبه من الدم؛ مما يسبب عرقلة في حركة الدم الذي يصبح أكثر لزوجة. وأكدت الدراسة كذلك:

"إن الماء يلعب دورا مهماً في تخفيف الوزن وحماية الإنسان من الأمراض .. وخاصة الخبيثة منها".

ذكرت الدكتورة سوزان كلاينر أخصائية التغذية الأمريكية،

أن الماء يساعد على التخلص من السموم، وفي مقاومة الجوع، فضلا عن دوره في المحافظة على مرونة المفاصل، ومنع تشكل حصوات الكلى المؤلمة.

كما أن شرب كوب كبير من الماء قادر على تهدئة الأعصاب فوراً عند التعرض لصدمة عاطفية أو ضغط مفرط,حيث يؤدي الإجهاد إلى سلب الماء من الجسم مما يولّد الإحساس بجفاف الفم.

وأشارت كلاينر إلى:


"إن الماء قد يساعد أيضاً في الوقاية من أورام سرطانية معينة ,مثل سرطانات الثدي والقولون والبروستات والكلى؛ لذلك ينصح بتناول لتر ونصف من الماء يومياعلى الأقلّ شتاءً و 3 ليترات في الفصل الحارّ , وتجنب الإكثار من المشروبات الغازية لاحتوائها على الأملاح التي تشجع الجسم على تخزين الماء".

كما أكدت على ضرورة زيادة الاستهلاك اليومي من الماء؛وخاصة عند ارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن شرب 8 أكواب من الماء يوميا على الأقل يساعد في تحقيق الفوائد المرجوة.

كما أن هذه الدراسة أكدت على أهمية شرب كميةكبيرة من الماء بعد بذل مجهود كبير أو عند تناول بعض الأدوية؛ فقد أكدت بحوث صيدلانية في ألمانيا أن عدم شرب قدر كافٍ من المياه مع أقراص الدواء يؤدي لذوبان العقار وانتشاره في منطقة غير تلك التي يستهدفها في الجسم، وفي بعض الحالات يسفر ذلك عن أضرار بالمريء.

وعلى ذلك، فقد دعت هذه البحوث إلى ضرورة شرب قدر وافرمن المياه لدى تناول العقاقير الدوائية؛ وذلك للحيلولة دون أن يظل الدواء عالقاً في المريء. وأضافت:


"إن السوائل الأخرى بخلاف المياه قد تخلف آثاراً سلبية إذا ماشربها المرء بعد تناوله الدواء.. لا سيما اللبن؛ حيث إنه في حالة تناول اللبن مع الدواء يؤدي لاتحاد الكالسيوم الموجود في اللبن مع المادة الفعالة في الدواء .. ممايحول دون أن تؤدي عملها".

ومع أن شرب الماء يتبعه بالضرورة زيادة مرات التبول؛ إلاّ أنّ ذلك يعني بداية الاستفادة من الماء , خاصة وأن لون البول سيصبح في هذه الحالة مائلاً إلى اللّون الفاتح...

إلاّ أنّه في بعض الحالات المرضيّة الخاصّة كتشمّع الكبد ,أو تجمّع الماء في البطن , فلا ينصح بشرب أكثر من لتر إلاّ ربع من الماء يومياّ... وعلى كلّ في هذه الحالات يجب اتّباع تعليمات الطّبيب أو المعالج الطّبيعي...

أما تعليماتي الخاصة حول شرب الماء فهي كما يلي:

1- ضرورة شرب كوب كامل من الماء عند الاستيقاظ من النوم صباحاً لينبه الأمعاء ويغسل المعدة ويخلص الكليتين من الشوائب والرواسب والرمال، وينبه الكبد لفرز الصفراء، وتحضير المعدة لهضم طعام الإفطار.

2- عدم شرب الماء أثناء تناول الوجبات وهذا مهم جداً لسبيب:

السبب الأول: أنه عند تناولنا الطعام ترتفع درجة حرارة أجسامنا درجة واحدة وتساعدنا في هضم الطعام والاستفادة منه وشرب الماء يبرد الجسم فتذهب الفائدة ولكن إذا كان ولا بد من شرب الماء فيجب أن يكون بكمية بسيطة وأن تكون درجة حرارته مثل درجة حرارة الغرفة .

السبب الثاني: أن المعدة تفرز عُصارات لهضم الطعام وشرب الماء أثناء تناول الطعام يؤدي إلى تخفيف تلك العُصارات وبالتالي عدم هضم الطعام في الوقت المُحدد له وبقاءه في المعدة فترة أطول مما يؤدي إلى ثقل في المعدة وبروز الكرش .

3- شرب الماء قبل ساعة من تناول الوجبات وبعد ساعتين أو ثلاث بعد تناول الوجبات حتى لا يصبح الجسد جافاً وتصعب عملية حرق الدهون.

4- عند القيام بمجهود رياضي لا بد من شرب الماء البارد ولكن ببطء شديد (مصه) وعلى مهل كل نصف ساعة.

نصائح لمساعدتك على شرب كمية كافية من الماء !

• إشربوا كوباً من الماء عندما تستيقظون كل صباح.
• ضعوا زجاجة من الماء فى كل الأماكن التى تقضون فيها فترات طويلة كل يوم مثل صالة المعيشة، السيارة، وعلى مكتبكم فى العمل وبجوار الحاسب الآلي الخاص بكم .
• ضعوا زجاجة صغيرة من الماء فى حقيبة يدكِ أو حقيبة عملكَ.
• إجعلوا شرب الماء عادة مرتبطة بالأمور التى تقومون بها بشكل روتينى يومياً. على سبيل المثال، إشربوا كوباً من الماء بعد صلاة أو فى كل مرة تقومون فيها بإنجاز مهمة عمل.
• إذا أكلتم خارج البيت أطلبوا ماء بدلاً من المشروبات الغازية أو الشاى أو القهوة.
• خذوا معكم دائماً زجاجة من الماء عند ذهابكم لممارسة الرياضة فذلك مهم جداً.



ساعد في hgنشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

كود مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها -->

مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجو مشاركتك فيها

التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
[أدعو من هنا جميع الأخوات والأخوان من أعضاء منتديات محافظة ريمة .. بضرورة حذف صور النساء من صورهم الشخصية وتواقيعهم .. وأننا هنا في محافظة ريمة .. لن نبيح لأحد مهما كان أن يضع صور نساء في الصور الشخصية أو في التواقيع لأننا لن نتحمل إثم نشرها، وإثم النظر إليها]
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة[ما هو مدى رضاكم عن موقع ومنتديات محافظة ريمة]نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عنوان موقع ومنتديات محافظة ريمة بتويتر

@Raiemah
أنت الزائر رقم
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
لمواضيعي

لـمشاهدة جميع مواضيع

  رد مع اقتباس
قديم 07-11-12, 11:27 AM   #2
 
الصورة الرمزية حسن الحدادي

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  اليمن
المواضيع: 2042
مشاركات: 7188
حسن الحدادي is just really niceحسن الحدادي is just really niceحسن الحدادي is just really niceحسن الحدادي is just really niceحسن الحدادي is just really nice

الأوسمة التي حصل عليها
شكر وتقدير وسام الألفية وسام صاحب الحضور الدائم شعلة المنتدى الشاط شكر للمشاركة في المسابقة الرمضانية الكبرى الثانية وسام الفائز الأول 
مجموع الأوسمة: 7

حسن الحدادي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: هل الماء يُساعد على نزول الوزن

مشكور يالغالي عالمعلومات القيمه
بس شي لفت إنتباهي عند كتابتك
• إذا أكلتم خارج البيت أطلبوا ماء بدلاً من المشروبات الغازية أو الشاى أو القهوة.
بصراحه انا شايف العكس تماماً

إن شاء الله بس نحاول نلتزم
كود مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها -->

مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجو مشاركتك فيها

التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لـمشاهدة جميع مواضيع

  رد مع اقتباس
قديم 07-11-12, 11:11 PM   #3
غالب النهاري
 
الصورة الرمزية غالب النهاري

الجنس :  ذكـــر
الدولة :  اليمن
المواضيع: 1168
مشاركات: 17220
هواياتي :  القراءة والعمل
غالب النهاري has a reputation beyond reputeغالب النهاري has a reputation beyond reputeغالب النهاري has a reputation beyond reputeغالب النهاري has a reputation beyond reputeغالب النهاري has a reputation beyond reputeغالب النهاري has a reputation beyond reputeغالب النهاري has a reputation beyond reputeغالب النهاري has a reputation beyond reputeغالب النهاري has a reputation beyond reputeغالب النهاري has a reputation beyond reputeغالب النهاري has a reputation beyond repute

الأوسمة التي حصل عليها
وسام الإدارة وسام عضو مؤسس وسام مشارك في المسابقة الرمضانية لعام 1435هـ وسام الألفية وسام المدير العام وسام صاحب الحضور الدائم شكر للمشاركة في المسابقة الرمضانية الكبرى الثانية شكر وتقدير وسام مُشارك 
مجموع الأوسمة: 9

غالب النهاري غير متواجد حالياً
افتراضي رد: هل الماء يُساعد على نزول الوزن

مشكور والله يعطيك العافية ويبارك فيك
وتسلم يدك على النقل الرائع والجميل


وهناك كتاب جديد اسمه العلاج بالماء
مؤلف فارس الحجري
واسع في الشرح للي يبغى الفائدة أكثر

كود مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها -->

مواضيع جديدة لم يتم الرد عليها.. نرجو مشاركتك فيها

التوقيع :
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لـمشاهدة جميع مواضيع

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه لموضوع: هل الماء يُساعد على نزول الوزن
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سبب تقديم المال على الأولاد في القرآن أحمد بن علي صالح ۩ القرآن الكريم علومه وتفسيره ۩ 3 02-24-13 02:52 AM
في كتب طالب العلم وفتاوى حول العلم وفوائد للشيخ ابن عثيمين( رحمه الله) أحمد بن علي صالح المكتبة العامة والبحث العلمي 6 09-14-12 12:34 PM
خير الماء الشبم , و خير المال الغنم ,و خير المرعى الأراك و السلم إذا أخلف كان لجينا أحمد بن علي صالح أحاديث لاتصح في الرزق 4 03-29-12 09:27 AM
سبعة أغذية للتخلص من الدهون والوزن الزائد- أربعة أسرار فاعلة للتخلص من الوزن Arremi الرشاقة صحة وجمال 8 03-17-12 04:17 AM
نعم العون على تقوى الله المال أحمد بن علي صالح أحاديث لاتصح في الرزق 3 01-23-12 12:08 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Get our toolbar!

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

عرب رانك

الساعة الآن 06:38 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Seo By D8at
Ads Organizer 3.0.2 by Analytics - Distance Education