hit traffic

 
 

المنتدى الاسلامي العام نحاول أن نجمع فيه كل ما يهمنا ويفيدنا في أمور ديننا الحنيف وشريعتنا السمحاء

الإهداءات
من دعوة للمسلمين : ا لا تنسوا دعائكم لإخوانكم فاللهم انصر إخواننا المسلمين في كل بقاع الأرض في الشام و غزة والعراق ..انصرهم نصر عزيز مقتدر وان تكون دعوة مستجابة في ليلة القدر انك سميع مجيب الدعاء     من غزة العزة : لا تنسونا من صالح دعائكم في هذه الايام المباركة بأن يمكن الله للمجاهدين ويدحر عدونا من ارضنا خائبا خاسرا باذنه     من جدة : ‏‏اللّهمّ إنّك عفّوٌ كريمٌ تحبُ العفوَ فاعفُ عنّا .     من الحمد لله على السلامة : الحمد لله على سلامتك اخي الريمي والحمد لله لعودتك للمنتدى بين اهلك واخوتك جميع وطهور بإذن الله     من موقع ومنتديات محافظة ريمة : سيتم غداً بمشيئة الله تعالى إعلان أسماء الفائزين في المسابقة الرمضانية لعام 1435هـ وإننا نعتذر لكم عن هذا التأخير الخارج عن إرادتنا     من مصر : تهنئة من مصر لكل أهلنا بجميع البلدان المسلمة بمناسبة اقتراب حلول العيد المبارك ينعاد علينا جميعا بالخير     من قلب رمضان : أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي اخي خالد الريمي شفاءً تاماً لا سقم بعده ... أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي اخي خالد الريمي شفاءً تاماً لا سقم بعده ..أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي اخي خالد الريمي شفاءً تاماً لا سقم بعده ..انك سميع مجيب     من عروس السحاب ريمه : مع قدوم هذه الخوتم المباركه نهنئكم ونتمنى لكم صوماً مقبولاً وذنباً مغفوراً وندعو الله أيضاً بالشفاءالعاجل لصاحب هذا المنتدى الأخ خالد الريمي اللهم اأأمين     من قلب المنتدي النابض : دعاء واجب لاخيكم خالد الريمي اللهم اشفيه وعافيه يا رب http://www.ra-ye.com/vb/showthread.php?p=206007#post206007    

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-17-11, 01:10 PM   رقم المشاركة : 1
عضو جديد
 
الصورة الرمزية شخص




المواضيع: 3
مشاركات: 1


معلومات إضافية
  النقاط : 1
  المستوى : شخص is an unknown quantity at this point
  الحالة :شخص غير متواجد حالياً
افتراضي حديث عن الصدق والكذب وقصة عن الصدق

قـآل رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنه ومازال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقا،,إياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار ومازال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا)"صدقـ رسوٍل الله"

وهذي قصة عن الصدق والكذب،/






((( أروع قصة عن الصدق ))

حوالي العام 250 قبل الميلاد , في الصين القديمة , كان أمير منطقة تينغ زدا على وشك أن يتوّج ملكًا , ولكن كان عليه أن يتزوج أولاً , بحسب القانون.

وبما أن الأمر يتعلق باختيار إمبراطورة مقبلة , كان على الأمير أن يجد فتاةً يستطيع أن يمنحها ثقته العمياء. وتبعًا لنصيحة أحد الحكماء قرّر أن يدعو بنات المنطقة جميعًا
لكي يجد الأجدر بينهن.

عندما سمعت امرأة عجوز , وهي خادمة في القصر لعدة سنوات , بهذه الاستعدادات للجلسة , شعرت بحزن جامح لأن ابنتها تكنّ حبًا دفينًا للأمير.

وعندما عادت إلى بيتها حكت الأمر لابنتها , تفاجئت بأن ابنتها تنوي أن تتقدّم للمسابقة هي أيضًا.

لف اليأس المرأة وقالت :
(( وماذا ستفعلين هناك يا ابنتي ؟ وحدهنّ سيتقدّمن أجمل الفتيات وأغناهنّ. اطردي هذه الفكرة السخيفة من رأسك! أعرف تمامًا أنكِ تتألمين , ولكن لا تحوّلي الألم إلى جنون! ))



أجابتها الفتاة :
(( يا أمي العزيزة , أنا لا أتألم , وما أزال أقلّ جنونًا ؛ أنا أعرف تمامًا أني لن أُختار, ولكنها فرصتي في أن أجد نفسي لبضع لحظات إلى جانب الأمير , فهذا يسعدني - حتى لو أني أعرف أن هذا ليس قدري-))

في المساء , عندما وصلت الفتاة , كانت أجمل الفتيات قد وصلن إلى القصر , وهن يرتدين أجمل الملابس وأروع الحليّ , وهن مستعدات للتنافس بشتّى الوسائل من أجل الفرصة التي سنحت لهن.

محاطًا بحاشيته , أعلن الأمير بدء المنافسة وقال :
(( سوف أعطي كل واحدة منكن بذرةً , ومن تأتيني بعد ستة أشهر حاملةً أجمل زهرة , ستكون إمبراطورة الصين المقبلة )).

حملت الفتاة بذرتها وزرعتها في أصيص من الفخار , وبما أنها لم تكن ماهرة جدًا في فن الزراعة , اعتنت بالتربة بكثير من الأناة والنعومة – لأنها كانت تعتقد أن الأزهار إذا كبرت بقدر حبها للأمير , فلا يجب أن تقلق من النتيجة- .

مرّت ثلاثة أشهر , ولم ينمُ شيء. جرّبت الفتاة شتّى الوسائل , وسألت المزارعين والفلاحين فعلّموها طرقًا مختلفة جدًا , ولكن لم تحصل على أية نتيجة. يومًا بعد يوم أخذ حلمها يتلاشى ، رغم أن حبّها ظل متأججًا.

مضت الأشهر الستة , ولم يظهر شيءٌ في أصيصها. ورغم أنها كانت تعلم أنها لا تملك شيئًا تقدّمه للأمير , فقد كانت واعيةً تمامًا لجهودها المبذولة ولإخلاصها طوال هذه المدّة , وأعلنت لأمها أنها ستتقدم إلى البلاط في الموعد والساعة المحدَّدين. كانت تعلم في قرارة نفسها أن هذه فرصتها الأخيرة لرؤية حبيبها , وهي لا تنوي أن تفوتها من أجل أي شيء في العالم.

حلّ يوم الجلسة الجديدة , وتقدّمت الفتاة مع أصيصها الخالي من أي نبتة , ورأ ت أن الأخريات جميعًا حصلن على نتائج جيدة؛ وكانت أزهار كل واحدة منهن أجمل من الأخرى , وهي من جميع الأشكال والألوان.

أخيرًا أتت اللحظة المنتظرة. دخل الأمير ونظر إلى كلٍ من المتنافسات بكثير من الاهتمام والانتباه. وبعد أن مرّ أمام الجميع, أعلن قراره , وأشار إلى ابنة خادمته على أنها الإمبراطورة الجديدة.





احتجّت الفتيات جميعًا قائلات إنه اختار تلك التي لم تزرع شيئًا.

عند ذلك فسّر الأمير سبب هذا التحدي قائلاً :
(( هي وحدها التي زرعت الزهرة تلك التي تجعلها جديرة بأن تصبح إمبراطورة ؛ زهرة الشرف. فكل البذور التي أعطيتكنّ إياها كانت عقيمة , ولا يمكنها أن تنمو بأية طريقة )).


ساعد في hgنشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك













التوقيع

موقع ومنتدى محافظة ريمة
طريقنا الاولى للتعريف بالمحافظة
الصوت الذي يربط ابناء المحافظة في الداخل والخارج
لكم وبكم النجاح

لـمشاهدة جميع مواضيع

  رد مع اقتباس
قديم 02-18-11, 10:31 PM   رقم المشاركة : 2
الإدارة + مشرف المنتدى الإسلامي





المواضيع: 8534
مشاركات: 16485


معلومات إضافية
  النقاط : 1584
  المستوى : أحمد بن علي صالح has a brilliant futureأحمد بن علي صالح has a brilliant futureأحمد بن علي صالح has a brilliant futureأحمد بن علي صالح has a brilliant futureأحمد بن علي صالح has a brilliant futureأحمد بن علي صالح has a brilliant futureأحمد بن علي صالح has a brilliant futureأحمد بن علي صالح has a brilliant futureأحمد بن علي صالح has a brilliant futureأحمد بن علي صالح has a brilliant futureأحمد بن علي صالح has a brilliant future
  الحالة :أحمد بن علي صالح غير متواجد حالياً
افتراضي رد: حديث عن الصدق والكذب وقصة عن الصدق

بوركت على الموضوع الرائع

ثمار الصدق
في الصحيحين عن طلحة بن عبيد الله قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من أهل نجد ثائر الرأس نسمع دوي صوته ولا نفقه ما يقول حتى دنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم فإذا هو يسأل عن الإسلام فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((خمس صلوات في اليوم والليلة فقال هل علي غيرهن قال لا إلا أن تطوع وصيام شهر رمضان فقال: هل علي غيره؟ فقال: لا إلا أن تطوع وذكر له رسول الله صلى الله عليه وسلم الزكاة فقال: هل علي غيرها؟ قال لا إلا أن تطوع قال فأدبر الرجل وهو يقول: والله لا أزيد على هذا ولا أنقص منه فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أفلح إن صدق )).
وفي صحيح مسلم عن أنس بن مالك قال: نهينا أن نسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن شيء فكان يعجبنا أن يجيء الرجل من أهل البادية العاقل فيسأله ونحن نسمع فجاء رجل من أهل البادية فقال: يا محمد أتانا رسولك فزعم لنا أنك تزعم أن الله أرسلك قال: صدق قال فمن خلق السماء قال الله قال: فمن خلق الأرض قال الله قال: فمن نصب هذه الجبال وجعل فيها ما جعل؟ قال: الله قال: فبالذي خلق السماء وخلق الأرض ونصب هذه الجبال آلله أرسلك؟ قال: نعم. قال: وزعم رسولك أن علينا خمس صلوات في يومنا وليلتنا. قال: صدق. قال: فبالذي أرسلك آلله أمرك بهذا؟ قال: نعم. قال: وزعم رسولك أن علينا زكاة في أموالنا. قال: صدق. قال: فبالذي أرسلك آلله أمرك بهذا؟ قال: نعم. قال: وزعم رسولك أن علينا صوم شهر رمضان في سنتنا. قال: صدق. قال: فبالذي أرسلك آلله أمرك بهذا؟ قال: نعم. قال: وزعم رسولك أن علينا حج البيت من استطاع إليه سبيلاً. قال: صدق. قال: ثم ولى. قال: والذي بعثك بالحق لا أزيد عليهن ولا أنقص منهن. فقال النبي صلى اللهم عليه وسلم: (( لئن صدق ليدخلن الجنة )).
هذان سائلان عاقلان أنعم الله عليهما بنعمة العقل والفطنة وحسن السؤال ولا سيما الآخر منهما، وقد قيل إنه ضمام بن ثعلبة الهذلي فالأول منهما سأل رسول الله عن شرائع الإسلام فأجابه الرسول بما فرضه الله على العباد من أركان هذا الدين بعد الشهادتين، لأن السائل فيما يبدو كان مسلما فأجابه بأن الإسلام هذه المكتوبات.
والسائل يقر بذلك ويلتزمه لأنه يريد أن يعلم هل هناك شيء يجب عليه زائد عما ذكره من هذه الأركان والرسول صلى الله عليه وسلم يقول له لا إلا أن تطوع، فلما فرق له رسول الله بين الواجبات والتطوعات أقسم بالله أنه لا يزيد على تلك الواجبات ولا ينقص منهن فأجابه رسول الله صلى الله عليه وسلم - مبشراً له وللأمة بالجزاء العظيم لمن يقوم بهذه الواجبات حق القيام - : (( أفلح إن صدق ))، أي: طابق فعله قوله، وذلك هو الصدق ففلاحه مترتب على صدقه في المقال والفعال وأنعم بذلك.
وأما السائل الثاني فكان سؤاله أعمق وأبعد مدى من الأول، قال صاحب التحرير وهو محمد بن إسماعيل الأصفهاني السلفي:
(( هذا من حسن سؤال هذا الرجل وملاحة سياقته وترتيبه فإنه سأله أولاً متأكداً من صدق الرسول الذي أرسله رسول الله صلى الله عليه وسلم لدعوتهم إلى الإسلام هل هو صادق أنك مرسل من الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : صدق، ثم سأله عن خالق السماء والأرض ومن نصب هذه الجبال لأنه كسائر العرب كانوا يؤمنون بتوحيد الربوبية.
فأجابه رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله: الله، الله، الله، في كل ذلك.
ثم استثبت من كل ما بلغه رسولُ رسولِ الله إليهم من شرائع الإسلام: الصلاة والزكاة والصيام والرسول يقول: صدق صدق إلخ.
فلما انتهى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الإجابة عن أسئلته قال الرجل: والذي بعثك بالحق لا أزيد عليهن ولا أنقص منهن شيئاً فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لئن صدق ليدخلن الجنَّة.
فيا لها من ثمرة عظيمة للصدق، الصدق في الاعتقاد والصدق في القول والصدق في التطبيق بالعمل المشروع المتلقى عن الله ورسوله.
فهذه بعض ثمار الصدق يهدون في الحياة الدنيا إلى البر وهو الجامع لكل خصال الخير ويفوزون بالمنازل العالية عند الله تبارك وتعالى ، خالدين في جنات تجري من تحتها الأنهار قد نالوا أعظم مطلوب ، وهو فوق هذه المنازل ألا وهو رضى الله تعالى عنهم
ومن ثماره الهداية إلى البر ثم إلى الجنة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر ليهدي إلى الجنة ، ولا يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقاً .
ومن ثماره الفوز برضى الله ثم الفوز بجنات تجري من تحتها الأنهار ويظهر ويتجلى فيه نفعه، قال تعالى { هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم لهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا رضي الله عنهم ورضوا عنه ذلك الفوز العظيم } .
وقي الصحيحين عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّ اللَّهَ يَقُولُ لِأَهْلِ الْجَنَّةِ يَا أَهْلَ الْجَنَّةِ فَيَقُولُونَ لَبَّيْكَ رَبَّنَا وَسَعْدَيْكَ وَالْخَيْرُ فِي يَدَيْكَ فَيَقُولُ هَلْ رَضِيتُمْ فَيَقُولُونَ وَمَا لَنَا لَا نَرْضَى يَا رَبِّ وَقَدْ أَعْطَيْتَنَا مَا لَمْ تُعْطِ أَحَدًا مِنْ خَلْقِكَ فَيَقُولُ أَلَا أُعْطِيكُمْ أَفْضَلَ مِنْ ذَلِكَ فَيَقُولُونَ يَا رَبِّ وَأَيُّ شَيْءٍ أَفْضَلُ مِنْ ذَلِكَ فَيَقُولُ أُحِلُّ عَلَيْكُمْ رِضْوَانِي فَلَا أَسْخَطُ عَلَيْكُمْ بَعْدَهُ أَبَدًا *
فهنيئا للصادقين هذا الفوز العظيم والنعيم المقيم والرضى الأبدي والخلود السرمدي.
جعلنا الله منهم بمنه وفضله ورحمته إنه رؤوف رحيم جواد كريم، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
منقول







لـمشاهدة جميع مواضيع

  رد مع اقتباس
قديم 02-19-11, 05:41 AM   رقم المشاركة : 3
إداريــة
 
الصورة الرمزية مشاعر خجوله





المواضيع: 529
مشاركات: 22015


معلومات إضافية
  النقاط : 2710
  المستوى : مشاعر خجوله has a reputation beyond reputeمشاعر خجوله has a reputation beyond reputeمشاعر خجوله has a reputation beyond reputeمشاعر خجوله has a reputation beyond reputeمشاعر خجوله has a reputation beyond reputeمشاعر خجوله has a reputation beyond reputeمشاعر خجوله has a reputation beyond reputeمشاعر خجوله has a reputation beyond reputeمشاعر خجوله has a reputation beyond reputeمشاعر خجوله has a reputation beyond reputeمشاعر خجوله has a reputation beyond repute
  الحالة :مشاعر خجوله غير متواجد حالياً
افتراضي رد: حديث عن الصدق والكذب وقصة عن الصدق

رووووووووعه بس اعتقد اني قراتها قبل كذا هون في المنتدى
يكفينا اجتهادك اخوي
يعطيك الف عافيه













التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

آليوم .. !
..... آنآ هنآ. . [ . . " نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ولكن سوف يآتي يوم وآكون. . [ نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
.....للآبد. .
لذآ آذكروني دآئمآ بآالخير ..
<<ميمي الريمية نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لـمشاهدة جميع مواضيع

  رد مع اقتباس
قديم 06-21-13, 12:29 PM   رقم المشاركة : 4
مشرف ملتقى طلاب ريمة
 
الصورة الرمزية حسن الحدادي





المواضيع: 2042
مشاركات: 7190


معلومات إضافية
  النقاط : 432
  المستوى : حسن الحدادي is just really niceحسن الحدادي is just really niceحسن الحدادي is just really niceحسن الحدادي is just really niceحسن الحدادي is just really nice
  الحالة :حسن الحدادي غير متواجد حالياً
افتراضي رد: حديث عن الصدق والكذب وقصة عن الصدق

اخي العزيز..........
حقاً تستحق التقدير على هذا المجهود الرائع والكبير
موضوع جميل جداً استمتعت به
ننتظر منك المزيد من الابداع
اتمنى لك السعاده والتوفيق..













التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة








نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لـمشاهدة جميع مواضيع

  رد مع اقتباس
قديم 06-27-13, 07:55 AM   رقم المشاركة : 5
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية اميرة المحبه





المواضيع: 107
مشاركات: 501


معلومات إضافية
  النقاط : 20
  المستوى : اميرة المحبه is on a distinguished road
  الحالة :اميرة المحبه غير متواجد حالياً
افتراضي رد: حديث عن الصدق والكذب وقصة عن الصدق

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيذ ?
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ?
ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر













التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لـمشاهدة جميع مواضيع

  رد مع اقتباس
قديم 07-03-13, 01:31 PM   رقم المشاركة : 6
عضو مـبـدع





المواضيع: 106
مشاركات: 501


معلومات إضافية
  النقاط : 50
  المستوى : اسمى المعاني will become famous soon enough
  الحالة :اسمى المعاني غير متواجد حالياً
افتراضي رد: حديث عن الصدق والكذب وقصة عن الصدق

جزاك الله خير
وجعله في موازين حسناتك
وانارالله دربك بالايمان













التوقيع

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

لـمشاهدة جميع مواضيع

  رد مع اقتباس
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الصدق, حديث, والكذب, وقصة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Get our toolbar!


 

Free Calendar

 

اشتراك في منتديات محافظة ريمة  

البريد الإلكتروني:

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd.
Seo By D8at
Ads Organizer 3.0.2 by Analytics - Distance Education